اخر الأخبار

;

المنظمة الديمقراطية للشغل تنظم وقفة ليلية بالشموع بالداخلة

أصدرت المنظمة الديمقراطية للتعليم العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل بالداخلة بيانا - توصلت الداخلة نيوز نسخة منه -دعت من خلاله إلى وقفة ليلية بالشموع أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالداخلة يوم الخميس 14 فبراير 2013 ابتداء من الساعة 7 و النصف مساء إلى الساعة 8 و النصف ليلا، وذلك -حسب البيان- ضد الاقتطاعات التي طالت أجور المضربين نهاية شهر يناير 2013 حيث اشار البيان الى ان الاقتطاعات غير قانونية مادام قانون الإضراب لم يصدر بعد و مادام الدستور المغربي يضمن حق الاضراب.

وقد استغربت المنظمة الديمقراطية للتعليم السرعة القصوى التي تمت بها الاقتطاعات مقابل تلكؤ في تسوية بعض الخدمات الإجتماعية كالتعويضات العائلية..
وطالب البيان الحكومة بتطبيق مبدأ الاجر مقابل العمل على الموظفين الاشباح و الاقتطاع من أجور البرلمانيين المتغيبين عن الجلسات و التراجع عن التقاعد المريح الذي يتمتع به نواب الامة و الذي يقدر ب 7000 درهم شهريا مدى الحياة-حسب البيان- .
كما طالبت النقابة النائب الإفليمي بتطبيق اتفاق 23 نونبر 2012 و السهر على تطبيق المذكرة الوزارية التي تنص على عدم تكليف هيئة التدريس بمهام إدارية ابتداء من 2012/1/1.
و في الاخير تمت دعوة الإدارة إلى فتح حوار جاد و مسؤول تفاديا للاحتقان .

 الداخلة نيوز

إرسال تعليق

0 تعليقات