اخر الأخبار

;

بلاغ من تنسيقية المحرومين من اجتياز مباراة المراكز وتنسيقية المجازين تساندهم

نحن الأساتذة المحرمون من اجتياز الاختبارات الشفوية، لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ،      
نوضح للرأي العام الوطني ، مجموعة من المعطيات التي يتم الترويج لها، ضدنا وعن سوء نية ، قصد تشويه حقيقة الوزارة ، في الاجهاز على حقنا في اجتياز المباراة ، وذلك بعد نجاحنا في الاختبارات الكتابية :
1/ أن المناصب المالية المتعلقة بالمباراة المعلن عليها ، لا تشملنا حيث أننا أصلا موظفون وذوي مناصب مالية  
2/ أن الادعاء بأننا سنحرم المعطلين من مناصب مالية للشغل ، هو ادعاء خاطئ الحقيقة أن الوزارة ستستفيد من مناصب مالية أخرى من شأنها توفير فرص شغل للمعطلين.
3/ أن الادعاء السابق ، مردود عليه ، بل هو إن تم اقصاؤنا ضرب لحق أكبر عدد من المعطلين في اجتياز المباراة ، والواقع أن الناجحين من غير الموظفين ، سيستفدون من اقصاء المعطلين أخرين مكاننا .
4/ أن ما نشر في بعض الجرائد ، بخصوص عدد الناجحين من الموظفين ، مخالف للحقيقة، فالعدد لا يتجاوز ألف ، في حين نشرت بعضها 3000 ناجح وناجحة.
5/ أن الوزارة وحدها تتحمل مسؤولية ، توقيت الاعلان عن المباراة وشروط ولوجها ، بل إنها خصصت أثناء عملية الترشيح الالكتروني خانات مخصصة بالموظفين حيث تم التعامل معنا بتمييز اقصاء مقارنة مع باقي القطاعات الأخرى كالصحة والداخلية...
6/ أن الوزارة تمارس لغة الهروب إلى الأمام في الملف المعروض خلال عدم توضيحها للمعطيات المتعلقة بالملف ، والأمر ينسحب على كامل المباراة وهو ما يعبر عن الارتجال في اتخاذ القرارات.
 
وفي نفس السياق ، تضامنت مجموعة من الهيئات مع هذه الفئة المحرومة من اجتياز المباراة ، وعلى رأسها التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من مرسوم الترقية بالشهادات ، من خلال بيان نشره منسقها الوطني الأستاذ عبد الوهاب السحيمي.
 

إرسال تعليق

0 تعليقات