اخر الأخبار

;

النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب تستنكر قرار حرمان الأساتذة الناجحين في المباراة الكتابية للدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مـــــن التراخيص

بيــــــان
النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب تستنكر قرار حرمان الأساتذة الناجحين في المباراة الكتابية للدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مـــــن التراخيص التي تمكنهم من اجتياز الاختبارات الشفوية وتتضامن معهم حتى تحقيق حقهم المشروع.
       بعد اجتياز رجال ونساء التعليم بنجاح واستحقاق مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في الامتحانات الكتابية، تم حرمانهم من التراخيص لاجتياز الامتحانات الشفوية، مما دفعهم للاحتجاج بجميع النيابات والأكاديميات في شكل وقفات واعتصامات ، مع الاستعداد لمركزة الشكل الاحتجاجي أمام الوزارة بالرباط جراء هذا الحرمان الذي لا يستند لأي مبرر قانوني .
      إن النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب،وانطلاقا من دفاعها المستميت عن كل المطالب والحقوق الخاصة بجميع فئات التعليم :
1-   تحتج وتستنكر قرار حرمان نساء ورجال التعليم الناجحات و الناجحين في المباراة الكتابية للدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين من التراخيص التي تمكنهم من اجتياز الاختبارات الشفوية.
2-   تضامنها اللامشروط مع كل الأساتذة من أجل انتزاع حقهم المشروع في الحصول على التراخيص التي تمكنهم من اجتياز الاختبارات الشفوية.
3-   مطالبتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجميع الجهات بالإسراع بمنح  الأساتذة الناجحين التراخيص التي تسمح  لهم باستكمال ملفاتهم لإجراء الاختبارات الشفوية.
4-   مساندتها ودعمها لكل للخطوات النضالية التصعيدية التي  سيتم تسطيرها - في حالة استمرار الحرمان من التراخيص- من طرف هذه الفئة المتضررة دفاعا عن مطالبها العادلة والمشروعة.
إن النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب، إذ تتابع هذا الملف بقلق شديد، فإنها:
-         تحذر من تزايد الاحتقان الذي يعرفه قطاع التعليم، مما ينذر بتصعيد الاحتجاجات.
تطالب الوزير بتمكين كل نساء ورجال التعليم من حقهم من اجتياز الامتحانات الشفوية بعد الاستحقاق
عن المكتب التنفيذي

إرسال تعليق

0 تعليقات