اخر الأخبار

;

دورة تدريبية وطنية في واغادوغو حول تربية الطفولة المبكرة

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بالتعاون مع اللجنة الوطنية البوركينابية لليونسكو، دورة تدريبية وطنية للمكونين المتخصصين في مجال تربية الطفولة المبكرة وذلك في مدينة واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير الجاري.
ويندرج تنظيم هذه الدورة في إطار اهتمام الايسيسكو بالوضعية الحرجة التي يمر منها الأطفال اللاجئون الهاربون من الحرب الدائرة حاليا في جمهورية مالي، وحرص الايسيسكو على تقديم المساعدة التربوية لهؤلاء الأطفال من خلال تدريب 30 مسؤولاً من وزارات التربية والعمل الاجتماعي والتضامن الوطني في بوركينا فاسو الذين سيتكلفون بتقديم المساعدة النفسية والتربوية لهم.
كما تندرج الدورة في إطار متابعة تفعيل التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر الإسلامي الثالث للوزراء المكلفين بالطفولة في العالم الإسلامي الداعية إلى النهوض بأوضاع الطفولة المبكرة في العالم الإسلامي.
وتهدف هذه الدورة إلى إطلاع المستفيدين من الدورة على ظروف التعليم في حالات الطوارئ، مع التركيز على الجانب النفسي والاجتماعي للأطفال الصغار، وفهم أهمية وضع استراتيجيات لدمج التعليم في حالات الطوارئ في السياسات والبرامج القطاعية، وإيجاد نهج مناسب للرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال في حالات الطوارئ.
وسيتم خلال الدورة عرض الوضعيات التربوية الصعبة وتأثيرها على الأطفال في المدارس، وسبل إدراج التخطيط والتدخل في مناهج التربية في حالات الطوارئ، وتحديد الآليات الخاصة بالتقييم السريع والمتزامن للحاجيات التربوية للطفولة المبكرة في وضعية صعبة، ودراسة المقاربات السوسيوتربوية الخاصة بالحالات الطارئة.
وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في هذه الدورة، مرياما نيانغ، اختصاصية برامج في مديرية التربية.

إرسال تعليق

0 تعليقات