اخر الأخبار

;

كلميم: الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تستنكر التدخل الأمني وتطالب بحل مشكل الأستاذات المعتصمات

خاض المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بكلميم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب(UNTM) ،اعتصاما يوم الأربعاء 13 فبراير 2013، تنفيذاً لقرار المكتب الاقليمي يوم 05 فبراير 2013، وذلك مساندة ومؤازرة للأستاذات المعتصمات أمام نيابة التعليم منذ 10 شتنبر 2012.
المعتصم شهد تدخلا سافرا لقوات الأمن العمومية بمختلف أصنافها، والتي حاولت فك المعتصم بشكل غير قانوني، حيث لحق الأستاذ "عبد اللطيف الحاميل" عضو المكتب الاقليمي ضررا بليغا من طرف أحد عناصر قوات الأمن العمومية ،وفي هذا الإطار استنكر المكتب الإقليمي المذكور لطريقة تدخل قوات الأمن في حق المعتصم السلمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والذي لم يعرقل المرفق العمومي والطريق العام.محملا كامل المسؤولية لمؤسسات الدولة بالمدينة في استمرار مسلسل التراجع عن احترام حقوق الانسان والحريات العامة وحق التظاهر السلمي.
وأعلن عن تضامنه اللامشروط مع عضو المكتب الاقليمي المتضرر، واحتفاظه بالحق في المتابعة القضائية للجاني.كما شجب ما أسمها الطريقة اللامسؤولة التي يلتف بها مسؤولو قطاع التربية الوطنية إقليمياً وجهوياً ووطنياً حول ملف الأستاذات المعتصمات.
إلى ذلك طالب البيان بالحل الفوري والعاجل لملف الأستاذات الخمس، وتعيينهن ببلدية كلميم محذرا للنائب الاقليمي من اتخاذ أي إجراء يمس بمصلحة الأستاذات المعتصمات.كما عبر عن استعدادة لخوض أشكال نضالية تصعيدية سيُعلن عنها لاحقاً.
إلى ذلك جدد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعلبم بكلميم التماطل في حل ملف الأستاذات المعتصمات، مثمنا عالياً مواقف ومجهودات المكتب الوطني للجامعة في متابعة هذا الملف.

untm.ma

إرسال تعليق

0 تعليقات