اخر الأخبار

;

المدير الاقليمي بورزازات ينزل بإجراءات غريبة بخصوص الامتحانات الاشهادية بالابتدائي

دشن النائب الاقليمي بإقليم ورزازات ولايته بإجراءات غير مسبوقة في شأن إجراء الامتحان الاقليمي الخاص بالسنة الختامية من التعليم الإبتدائي ، و من هذه الإجراءات تجميع تلاميذ السنة السادسة المعنين بالامتحان في الإعداديات التي ستستقبلهم في حالة النجاح ، وهذا ما أثار حفيظة الاطر التعليمية العاملة بالتعليم الابتدائي خاصة مدراء المدارس المعنين بهذا الاجراء الغريب ، ما جعل السادة المدراء يحتجون من خلال وقفة أما المديرية الاقليمية يوم الخميس الماضي ، انتهت بتراجع المدير الاقليمي عن هذا الإجراء . مع الاحتفاظ بقرار تصحيح الامتحانات بالاعداديات باعتبارها مراكز تصحيح حسب ما ورد في مراسلة السيد المدير الاقليمي .
وفي نفس السياق أعربت الأطر التربوية و الادارية بالمدارس الابتدائية بالاقليم عن استغرابها لهذا القرار الذي لا يمكن تفسيره إلا بأنه انعدام ثقة في أطر التعليم الإبتدائي ، و عدم مراعاة للظروف الجغرافية و الاجتماعية للمتعلمين الذين كانوا سيكونون مضطرين للتنقل كيلومترات لإجتياز هذه الامتحانات. في حين أنه تسجل حالات غياب مهمة خاصة في صفوف التلميذات بسبب بعد مراكز الامتحانات . وهذا ما يساهم في انتشار الهدر المدرسي و ارتفاع نسبة انقطاع الفتيات عن الدراسة في سن مبكرة .

إرسال تعليق

1 تعليقات

المرجو عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.