اخر الأخبار

;

رد على وزير التربية الوطنية

ردا على معالي وزير التربية الوطنية الذي صرح "الفصل الدراسي أصبح أقرب إلى مسرحية ،لكنها مسرحية تراجيدية ممثلها الوحيد هو المدرس وجمهورها التلاميذ ..."

بقلم : عبد الهادي البهيج
وأنا أتصفح جريدة أخبار اليوم هذا الصباح، إسترعى انتباهي خروج إعلامي للوزير بلمختارفي افتتاح المنتدى الدولي للحوار السياسي الذي تنظمه وزارته حول موضوع "المدرسون في البرنامج الدولي لما بعد2015 "حيث قال "الفصل الدراسي أصبح أقرب إلى مسرحية ،لكنها مسرحية تراجيدية ممثلها الوحيد هو المدرس وجمهورها التلاميذ .....هذا الوزير الذي التحق بحكومة عبد الإله بنكيران في نسختها الثانية، نعى المنظومة التربوية مباشرة بعد الخطاب الملكي الشهير وحمل المسؤولية في الفشل للمدرس ،لأنه حسب رأيه لا يفهم طبيعة مهمته....وكأن المدرس كائن هلامي دخل المجال عنوة وترك المجال لشطحاته للممارسة التربوية جزافا ...!؟

المدرس كائن سيجته المعاهد ومراكز التكوين والبرامج المنجزة من قبل مكاتب الدراسات وبيداغوجيي الفنادق الفخمة،والمكاتب المكيفة الذين استنزفوا المال العام ورهنوا مصائر الأجيال بعشرياتهم الهجينة ،وتدبيرهم المبني على القرارات المزاجية والفوقية .الكل يجب أن يتحمل المسؤولية...يجب أن تحاسب أسلافك من الوزراء الذين تفننوا في أكل الشكوﻻتة وشنفوا سمعنا بالكلام الرديء والشعبوية المقيتة!!!؟؟؟ يجب أن تتحلى بالجرأة السياسية وتحترم منصبك السياسي بالدعوة إلى مناظرة وطنية للتعليم يشارك فيها الجميع.. أولهم المدرس في تعاقد صريح مع المجتمع...التعليم لا يحتاج منكم مجلسا أعلى...التعليم لا يحتاج منتدياتكم و موائد إصلاحكم التي قضت مضاجعنا و أصابتنا بالتخمة جراء توابلكم البئيسة و الرخيصة ...!!؟؟

أنتم السيد الوزير بهاته الخرجات الإعلامية تمهدون الطريق لقرارات ربما ستدق آخر مسمار في نعش المدرسة العمومية .لا تجعلوا من المدرس مجالا خصبا لتبرير فشلكم في إنقاذ ما يمكن إنقاذه..

هي مجرد دعوة من مدرس التقط الإشارة جيدا من أصحاب القرارات والمناصب السياسية. دمتم للعمل والعطاء.

إرسال تعليق

0 تعليقات