المدخل إلى التربية الخاصة
أ.د.جمال محمد الخطيب - أ.د.منى صبحي الحديدي
الناشر: دار الفكر - عمان
الطبعة الأولى 2009م - 1430 هـ
نبذة النيل والفرات:
إن طفلاً من بين كل عشرة أطفال بحاجة إلى خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة. ويهدف هذا الكتاب إلى تعريف القارئ بالخصائص النفسية-التربوية لهؤلاء الأطفال وتوضيح طبيعة البرامج التربوية الخاصة التي ينبغي تصميمها وتنفيذها لتلبية حاجاتهم التعليمية الفريدة.
ويتألف هذا الكتاب من تسعة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة وأهدافها، ويقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، ويناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها، وتعالج الفصول الثمانية الأخرى في الكتاب فئات الإعاقة الرئيسية وهي التخلف العقلي، وصعوبات التعلم، والاضطرابات السلوكية، والإعاقة الجسمية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، والاضطرابات الكلامية واللغوية، إضافة إلى التفوق والموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة. وتبين هذه الفصول ماهية تلك الفئات، والعوامل السببية المرتبطة بها، وأبعادها النفسية-التربوية، والاعتبارات التربوية الخاصة به
صفحة الأرشيف
روابط أخرى
أ.د.جمال محمد الخطيب - أ.د.منى صبحي الحديدي
الناشر: دار الفكر - عمان
الطبعة الأولى 2009م - 1430 هـ
نبذة النيل والفرات:
إن طفلاً من بين كل عشرة أطفال بحاجة إلى خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة. ويهدف هذا الكتاب إلى تعريف القارئ بالخصائص النفسية-التربوية لهؤلاء الأطفال وتوضيح طبيعة البرامج التربوية الخاصة التي ينبغي تصميمها وتنفيذها لتلبية حاجاتهم التعليمية الفريدة.
ويتألف هذا الكتاب من تسعة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة وأهدافها، ويقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، ويناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها، وتعالج الفصول الثمانية الأخرى في الكتاب فئات الإعاقة الرئيسية وهي التخلف العقلي، وصعوبات التعلم، والاضطرابات السلوكية، والإعاقة الجسمية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، والاضطرابات الكلامية واللغوية، إضافة إلى التفوق والموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة. وتبين هذه الفصول ماهية تلك الفئات، والعوامل السببية المرتبطة بها، وأبعادها النفسية-التربوية، والاعتبارات التربوية الخاصة به
صفحة الأرشيف
روابط أخرى
0 تعليقات
المرجو عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.