اخر الأخبار

;

الرشيدية : بداية يناير 2014 هو تاريخ استئناف الأساتذة 19 الموقوفين لعملهم.

توصل اليوم الجمعة 01 نونبر 2013 الأساتذة 19 الموقوفين عن العمل من طرف وزارة التربية الوطنية منتصف شهر يوليوز الماضي بتبليغ عن العقوبة التأديبية التي اتخذتها الوزارة في حقهم .

وحسب ما جاء في هذا التبليغ والذي تتوفر صفحة جديد أخبار المغرب العميق على نسخة منه، فإن الوزارة قد وافقت على اقتراح ممثلي الإدارة في المجلس التأديبي والذي انعقد يومي 18 و 19 شتنبر 2013 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت، والمتمثل في عقوبة الإقصاء المؤقت مع الحرمان من كل الأجرة باستثناء التعويضات العائلية لمدة شهرين .

وحسب ما جاء في نفس التبليغ، فان هذا القرار سيصبح ساري المفعول ابتداء من تاريخ التوصل به والتوقيع عليه ( 01 نونبر 2013 )، ويتعين عليهم استئناف عملهم مباشرة بعد انتهاء مدة العقوبة التأديبية ( 01 يناير 2014 ) .

وعلمت الصفحة من مصدر نقابي أن النقابات التعليمية الأربع والتي سبق وان نظمت طيلة أمس الخميس اعتصاما بمقر نيابة التعليم بالرشيدية ستجتمع مساء اليوم مع هؤلاء الأساتذة لمناقشة هذه المستجدات .


وجدير بالذكر أن الأساتذة الموقوفين دخلوا منذ الأربعاء 23 أكتوبر 2013 في اعتصام مفتوح أمام مقر نيابة التعليم بالرشيدية للمطالبة بالإسراع بتسوية وضعيتهم .


إرسال تعليق

0 تعليقات