اخر الأخبار

;

الداودي يُعدُّ لمؤتمر يجمع وزراء البحث العلمي

انعقد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، يومي 18 و19 يوليوز الجاري، اجتماع تحضيري ضم خبراء في مجال البحث العلمي يمثلون دول الحوار 5+5، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر الأول للوزراء المكلفين بالبحث العلمي عن ذات الدول المزمع عقده بالرباط يومي 19 و20 شتنبر 2013.
وفي كلمة له أثناء لقاء جمعه بالخبراء المشاركين، أعرب الداودي عن تطلع المغرب لجعل هذا الملتقى بداية التعاون المشترك بين دول الحوار 5+5 في مجال البحث العلمي ورافعة لتطوير هذا المجال.
إلى ذلك، تخلل ذات اللقاء تنظيم ورشتين تهم الأولى أنظمة البحث العلمي والابتكار، حيث استعرض المشاركون تجارب كل دولة على حدة في هذا المجال وكذا سبل التقريب فيما بينها. فيما همت الورشة الثانية تحديد وإرساء آليات فعالة للتعاون المتعدد الأطراف بين دول الحوار 5+5، وكذا الاستفادة المثلى من برامج التعاون الأوروبي في إطار المادة 185 من معاهدة تشغيل الاتحاد الأوروبي وبرنامج "أفق 2020".
وفي ختام اللقاء أعد المشاركون مشروعا أوليا للإعلان المشترك للمؤتمر الأول للوزراء المكلفين بالبحث العلمي عن دول الحوار"5+5"، الذي سيعرض على أنظار الوزراء خلال أشغال هذا المؤتمر يومي 19 و20 شتنبر المقبل.

إرسال تعليق

0 تعليقات