اخر الأخبار

;

التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة توضــــيح بخصوص تأجيل محطة مارس


تحية نضالية عالية لكل مناضلي التنسيقية الشرفاء
لقي خبر تأجيل المحطة النضالية التي كانت مزمع خوضها أيام 4، 5 و 6 مارس الى 11 منه، احتجاجات بعض المناضلين الشرفاء الذين ما فتئوا يضحون بالغالي و النفيس من أجل أن تستمر هذه التنسيقية الى حين تحقيق المطالب الموكولة لها. و عليه، وجب توضيح ما يلي:

- التنسيقية تتمتع بكامل الاستقلالية و لا يتدخل أي طرف في اتخاذ قراراتها و ستبقى مستقلة و لا يمكن أن نسمح بهذا أبدا.
- قرارالتأجيل جاء كما قلنا في البلاغ بناء على طلبات متكررة من الاساتذة المنضوين تحت لواء النقابة الداعمة للتنسيقية و بطلب من كاتبها الوطن السيد عبد الرزاق الادريسي، نظرا لقرب محطتنا النضالية للمحطة النضالية للجامعة الوطنية للتعليم التي سيتنظها بشراكة مع الاتحاد العام للموظفين يوم 28 فبراير الجاري. و هنا أريد أن أوضح أنه لم يكن أي ابتزاز أو مساومة أو ضغط من هذه النقابة المحترمة، بل فقط طلب منا و غير مشروط ممكن أن نرفضه. السيد الكاتب الوطني قال لي في مكالمه هاتفية بالحرف:" ملفكم عادل و مشروع و سندعمكم في كل المحطات النضالية التي تخوضونها بدون قيد أو شرط، و في أي وقت شئتم على طول السنة، فقط الله يجازيكم بالخير لدي عندكم طلب، هو أن تؤجلوا أو تقدموا هذه المحطة فقط بأسبوع، لدينا محطة نضالية وحيدة في السنة و لا نريد أن نخسرها، أرجوكم أن تتنازلوا شيئا و تقبلوا طلبنا هذا و بعد ذلك نخن معكم، و مطلبكم مدرج في بياننا و سندافع عنه بكل قوة لأنه حقكم و نحن كنقابة لا يمكن ان نسكت عنه"، كان هذا هو كلام النقابة الداعمة.
- نحن كتنسيقية نعرف جيدا الدور القانوني لتاَشير النقابابات على بياناتنا الوطني و لا يمكن أن نفقد نقابة معترف بها قانونيا فقط لأسبوع أو أسبوعين، نحن ليس أبناء أسابيع نحن أبناء مسار نضالي طويل يمكن ان يستغرق سنوات، و نعرف كذلك أن تغامر نقابة و تأشر لنا، هذا مثله مثل توقيع شيك على بياض، و يمكن في أي لحضة يقع فيها انفلات يعرض النقاية للمساءلة القانونية و يمكن أن يؤدي ذلك الى حلها و عدم الاعتراف بها، و هذا هو السبب الذي يجعل النقابات الأخرى ترفض التأشير على بياناتنا.
- إخواني المناضلين و أخواتي المناضلات، اؤكد لكم أننى لست منخرطا في هذه النقابة المحترمة و لكن هذه كلمة حق أقولها، و لست جاحدا حتى أنكرها، هذه النقابة تدعمنا دعما لا مشروطا منذ أن أسست التنسيقية و مستعدة أن تدعمنا إلى أن يأتي الله بالفرج، لديها طلب بسيط، تريد فقط أن نأجل الاضراب لأسبوع حتى لا نشوش على محطتها الحاسمة، فأين المشكل إن استجبنا لهذا الطلب؟

و أخيرا و ليس أخيرا، من هذا المنبر أدعو كل الأساتذة أن يأتونا بأي تأشير لأي نقابة و اؤكد لكم أن الاضراب سيعقد في وقته المحدد.

و تحية نضالية عالية و عاشت لكم حياة النضال

إرسال تعليق

0 تعليقات