اخر الأخبار

;

نقابة بنكيران تطالب الوفا بالترقية بالشهادات




نقابة بنكيران تطالب الوفا بالترقية بالشهادات
عبد الوهاب السحيمي :طالبت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، النقابة المقربة من حزب رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، في بيان لها، الى جانب ثلاث نقابات تعليمية أخرى، هم الهيئة الوطنية للعليم، النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب، و الفدرالية الديمقراطية للتعليم، بمعالجة منظومة الترقي بما يضمن التحفيز الفعلي للموظف من خلال الترقية بالشهادات الى الدرجة و الإطار المناسبين للشهادة الجامعية.
و كانت النقابات المذكورة قد صدرت بيانا مشتركا، موجها لوزارة التربية الوطنية، بمناسبة انكباب هذه الأخيرة على إعداد نظام أساسي جديد للشغيلة التعليمة يعوض نظام 2003. و يتضمن هذا البيان الذي أختير له شعار "حتى لا ننسى... حتى لا يتكرر الاحتقان في الحقل التعليمي...النقابات التعليمية الأربع تدعو إلى إعداد نظام أساسي شامل و عادل و منصف، و عدم المس بمكتسبات الأسرة التعليمية، و الاستجابة العادلة لحقوقها و مطالبها، و جبر ضرر كافة فئاتها"، مجموعة من الاقتراحات و الحلول و المطالب التي يجب الاستجابة لها في هذا النظام الأساسي، و على رأسها إشكالية الترقية بالشهادات.
و كانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من مرسوم الترقية بالشهادة، قد خاضت معارك حامية الوطيس، إضرابات وطنية منتظمة، وقفات احتجاجية وازنة و مسؤولة،... تطالب الوزارة الوصية من خلالها بترقية جميع الأساتذة المجازين الى السلم العاشر دون قيد أو شرط، على غرار الأفواج السابقة (2008، 2009، 2010، و 2011)، التي سبق لها و إن استفادت من هذا الحق، بفضل مرسوم استثنائي صدر لهذا الغرض في 24 أبريل 2011. 

إرسال تعليق

0 تعليقات